اعلام جامعة بابل - كلية الطب

برعاية السيد عميد كلية الاداب الأستاذ الدكتور صالح كاظم عجيل الجبوري المحترم وبإشراف الأستاذ الدكتورسامر فاضل الاسدي رئيس قسم اللغة العربية اقامت الكلية احتفالها السنوي الخاص باليوم العالمي للغة العربية “يوم الضاد”.

وابتدأ الحفل بتلاوة مباركة من آي الذكر الحكيم للطالب سجاد احمد بعدها القى عميد الكلية كلمة رحب في مستهلها بالسادة الضيوف والحضور و بين من خلالها المكانة العظيمة لصاحبة الجلالة للغة العربية لغة الدين التي اختارها الباري عزوجل ان تكون لغة كتابه الكريم مبيبا ان الكلية اعتادت على اقامة مثل هكذ الاحتفال في 18 من كانون اول من كل عام وهو اليوم الذي اختارت فيه منظمة الامم المتحدة اللغة العربية لتكون من ضمن لغاتها الرسمية. القى بعدها الأستاذ الدكتور سامر الاسدي رئيس قسم اللغة العربية كلمة رحب فيها ايضا بالسادة الحضور وضيوف الكلية مبينا ان الكلية اعدت منهاجا خاصا الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية على مدار يومين يتضمن عددا من النشاطات العلمية والفنية .

وبعد ذلك القى كل الشعراء علي الحمداني وعبد الامير الحربي وحيدر الربيعي وسعد المرشدي قصائدهم التي تغنت بالعربية واهميتها على مدار العصور والازمنة.

بعدها القى الاستاذ الدكتور كريم حسين ناصح الذي تتلمذ على يديه العديد من اساتذة اللغة العربية في الجامعات العراقية محاضرة علمية بعنوان اللغة العربية :( تراث عالمي خالد وعطاء متجدد) سلط الضوء فيها على مكانة العربية ودورها في التثاقف بين الامم واستعرض عدد من اراء العلماء الغربين الذين توقعوا في دراساتهم اللسانية المعاصرة انحسار واندثار عدد كبير من اللغات الاجنبية وبقاء اللغة العربية خالدة بفضل خصائصها التي غابت في تلك اللغات.ولاتاحة الفرصة قد شهدت المحاضرة مداخلات واسئلة الحضور التي نالت استحسان الحضور والباحث الذي عبر عن شكره لعمادة الكلية في اتاحة الفرصة والمشاركة في هذه الاحتفالية المهمة .

وبعد ذلك تم توزيع الشهادت التقديرية من قبل السيد عميد الكليةعلى المشاركين في الاحتفالية في يومها الاول التي ادار فقراتها الطالبة في قسم اللغة العربية غفران حسين وحضرها عدد من تدريسي الكلية وطلبة الدراسات الاولية والعليا .

وعلى هامش الاحتفال افتتح عميد الكلية المعرض الشخصي للموظف في الكلية عبد علي الجنابي للخط والتحف حيث تضمن المعرض عدد من اللوحات التي ضمت عددا من الايات القرانية التي تم كتابتها بانواع من الخط العربي اضافة الى عرض عدد من القطع التراثية القديمة النحاسية والمعدنية و عدد من الصور التي مثلت جانبا من تاريخ مدينة الحلة.

الصور:

اعلام جامعة بابل - كلية الطب
اعلام جامعة بابل - كلية الطب
اخبار الاقسام العلمية
تدريسي يشارك بنشر ثلاث بحوث علمية في مجلة عالمية

نشر بواسطة: نادية جاسم حسين

تاريخ: 18/03/2024

الكلية تناقش رسالة ماجستير بعنوان دور الكلوروفيل A

نشر بواسطة: نادية جاسم حسين

تاريخ: 10/03/2024

مناقشة رسالة الدكتوراة في كلية التربية للعلوم الصرفة

نشر بواسطة: نادية جاسم حسين

تاريخ: 04/03/2024

تدريسي ينشر بحثا مشتركا في مجلة عالمية ضمن سكوبص كلاريفيت

نشر بواسطة: نادية جاسم حسين

تاريخ: 03/03/2024

احداث علمية قادمة
معرض للرسم يمثل الفتاة العراقية بصوره عامه

نشر بواسطة: ضحى فاضل عباس

تاريخ: 20/05/2022

بازار خيري في كلية تكنولوجيا المعلومات

نشر بواسطة: ضحى فاضل عباس

تاريخ: 20/05/2022

ورشة عمل حول التنمية البشرية للطلبة والخريجين

نشر بواسطة: ضحى فاضل عباس

تاريخ: 13/03/2022

الدكتور سعد طالب الجبوري عضوآ في مؤتمر علمي دولي

نشر بواسطة: ضحى فاضل عباس

تاريخ: 12/03/2022