انت هنا الان: الرئيسية » القسم الاكاديمي
المقالات الاكاديمية والبحثية
تصفح هذه الورقة الالكترونية بتقنية Media To Flash Paper

استعمل تنظيم داعش الارهابي العديد من السياسات لرسم استراتيجيته في شن الحرب النفسية الالكترونية ضد المجتمع العراقي التي وظفت العديد من الاساليب كالدعاية ، الشائعات ، غسيل المخ ، وتبني نظرية الرعب الالكتروني في محاولة تحطيم معنويات المجتمع العراقي.
وقد تبنى التنظيم جملة من التكنيكات في حربه النفسية كالتوريط ، توظيف لغة الجسد ، الاعتماد على الارقام والاحصائيات ، الرموز الالكترونية ،فضلاً عن اسلوب التكرار الذي اتجه في معظمه نحو التضخيم والمبالغة من خلال بث محتوى رقمي يُظهر التنظيم بأنهم يملكون امكانيات خارقة ومن الصعوبة اختراقهم.
وبعد خسارة التنظيم عسكرياً في معركة الموصل التي ادت إلى شل وتعطيل استراتيجية "باقية وتتمدد" اتجهت حربه النفسية نحو " حتمية الصراع " عبر تكثيف عملياته الارهابية والترويج لها الكترونياً ثم التوجه نحو " ادارة التوحش والتمكين " من خلال خلاياه النائمة وايقاظها بعمليات نوعية مفاجئة تحت مسمى " استراتيجية الظهور والتلاشي الكترونياً" .في محاولة زرع بذور الفتنة الطائفية وتأليب الرأي العام العراقي ضد الحكومة. وارسال اشارات ان التنظيم متماسك رغم ظروفه الصعبة.
اخلال التوازن والزعزعة وازعاج العراقيين وتفتيتهم معنوياً وماديا والاقتراب من اماكن تواجدهم في اتجاهات لا يتوقعونها باتت استراتيجية مستقبلية تتبناها الحرب النفسية الحالية للتنظيم عبر شبكة الانترنت.


  • وصف الــ Tags لهذا الموضوع
  • استراتيجية ، الحرب النفسية الالكترونية،داعش، مواقع التواصل الرقمي

هذه الفقرة تنقلك الى صفحات ذات علاقة بالمقالات الاكاديمية ومنها الاوراق البحثية المقدمة من قبل اساتذة جامعة بابل وكذلك مجموعة المجلات العلمية والانسانية في الجامعة وعدد من المدنات المرفوعة من قبل مشرف موقع الكلية وهي كالاتي:

قسم المعلومات

يمكنكم التواصل مع قسم معلومات الكلية في حالة تقديم اي شكاوى من خلال الكتابة الينا,يتوجب عليك اختيار نوع الرسالة التي تود ان ترسلها لادارة الموقع :