انت هنا الان: الرئيسية » القسم الاكاديمي
المقالات الاكاديمية والبحثية
تصفح هذه الورقة الالكترونية بتقنية Media To Flash Paper

خلاصة     
   يعدّ الاقتصاد أهم المرتكزات الأساسية التي يتوقف عليها نجاح الدول في تحقيق الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية لشعوبها، ويعمل الاقتصاد على تحسين الثقافة الاجتماعية للشعوب وتطوير دورها الإنساني لاسيما عندما تكون معتمدة على أسس سليمة ومستقلة. والاقتصاد على وفق ما ذكره (الفريد مارشال ) موضوع يدرس الإنسانية من ناحية الأعمال والمهن التي يمارسها الأفراد، ويعني بذلك تخصص الاقتصاد بدراسة ثروة الإنسان وطرائق استثمارها من أجل رفاهيته المادية والبشرية ورفاهية مجتمعه الذي يعيش فيه ويتفاعل معه.
      إذنْ فالاقتصاد هو الأسلوب الذي تختاره الشعوب للعيش، ذلك لدوره  الحاسم في تطورها ورسم آفاق مصيرها، كما يسهم في تركيبة البنية الاجتماعية والسياسية وتغيراتها من حين إلى أخر. ففي ظل الرخاء الاقتصادي للمجتمع تتوسع الخيارات في التمتع بالحياة أمام أفراده  وتتعزز إمكانيات الوصول إلى وسائل العيش الكريم، ومن ثم الحصول على العديد من الحقوق والتي تشمل الحق في البقاء والصحة و التغذية والتعلٌم والمشاركة والحماية من الأذى والاستغلال والتمييز. 
 
 
 


  • وصف الــ Tags لهذا الموضوع
  • العوامل الاقتصادية وأطفال الشوارع

هذه الفقرة تنقلك الى صفحات ذات علاقة بالمقالات الاكاديمية ومنها الاوراق البحثية المقدمة من قبل اساتذة جامعة بابل وكذلك مجموعة المجلات العلمية والانسانية في الجامعة وعدد من المدنات المرفوعة من قبل مشرف موقع الكلية وهي كالاتي:

قسم المعلومات

يمكنكم التواصل مع قسم معلومات الكلية في حالة تقديم اي شكاوى من خلال الكتابة الينا,يتوجب عليك اختيار نوع الرسالة التي تود ان ترسلها لادارة الموقع :