انت هنا الان: الرئيسية » القسم الاكاديمي
المقالات الاكاديمية والبحثية

الادارة الاعلامية

    لتحميل الملف من هنا
Views  133
Rating  0
 بدر ناصر حسين 24/03/2018 20:28:22
تصفح هذه الورقة الالكترونية بتقنية Media To Flash Paper

وأضحت الإدارات الإعلامية التي تسعى إلى الاستمرار والجماهيرية في الفضاء الاتصالي الذي يتسم بغزارة الإنتاج الإعلامي والاتصالي، والتنوع الكبير، والمنافسة الحادة، غايتها الأولى التواصل مع الجمهور، اذ تغيرت النظرة إلى الجمهور( ) من اعتباره جمهورا سلبيا ،إلى جمهورا نشطا ومشاركا في العملية الاتصالية ،ومن متلقي إلى مستخدم ،وبدأ التحول من دراسة تأثير الوسائل الإعلامية ومضامينها في الجمهور، إلى دراسة تأثيرات الجمهور على هذه الوسائل ومضامينها( )، لذلك تعددت مداخل الإدارات الإعلامية في دراسة الجمهور، ومن أبرزها دراسة خصائصه الأولية، خصائصه السيكولوجية، احتياجاته للمعرفة والمعلومات وأساليب بحثه عنها.
وتحاول كل وسائل الإعلام استمالة الجمهور واسترضاءه، وتلبية مطالبه، فبدونه لا يصبح للاتصال اية قيمة، ومقياس اهمية اية وسيلة يقاس بعدد متلقيها ( )، لذلك تكمن اهمية البحث الحالي في انه يشخص طبيعة الإدارة الإعلامية للإعلام الجامعي في العراق، وبالتحديد في ثلاث جامعات(بغداد، بابل، الكوفة)،وعلاقة إعلام الجامعة بإعلام الوزارة، وموقع الجمهور في الإعلام الجامعي، وسبل تطوير الإعلام الجامعي في العراق.


  • وصف الــ Tags لهذا الموضوع
  • الاعلام +الادارة الاعلامية +الاعلام الجامعى

هذه الفقرة تنقلك الى صفحات ذات علاقة بالمقالات الاكاديمية ومنها الاوراق البحثية المقدمة من قبل اساتذة جامعة بابل وكذلك مجموعة المجلات العلمية والانسانية في الجامعة وعدد من المدنات المرفوعة من قبل مشرف موقع الكلية وهي كالاتي:

قسم المعلومات

يمكنكم التواصل مع قسم معلومات الكلية في حالة تقديم اي شكاوى من خلال الكتابة الينا,يتوجب عليك اختيار نوع الرسالة التي تود ان ترسلها لادارة الموقع :