انت هنا الان: الرئيسية » القسم الاكاديمي
المقالات الاكاديمية والبحثية

أثر المتلقي فى المضمون

    لتحميل الملف من هنا
Views  166
Rating  0
 بدر ناصر حسين 28/12/2017 18:43:45
تصفح هذه الورقة الالكترونية بتقنية Media To Flash Paper

لقد اصبح المتلقي يفرض نفسه كمتغير بارز واساسي في عمليات انتاج الرسالة الاعلامية بشكل عام ، مما ادى الى ضرورة الوقوف عند المشكلات التي تواجه (المتلقي) في احداث التأثير المطلوب أو فيما يجب أن يكون عليه المضمون ، ولعل المتلقي وهو يستقبل عدد كبيراً من الحقائق والمعلومات وسيلاً واسعاً من الاشارات مرة هو كمتحدث ومرة هو مستمع أو قارئ أو مشاهد (كمتلقي) من عمق مواقفه الاتصالية ولعله لا يستطيع أن يؤثر (كفرد) في عملية الاتصال لغيره من قناة الاتصال الاكثر تأثيراً ، اذ يبدوا أنه لم يتم التعرف على مقدار التأثير الذي يمكن ان يحدثه على المضمون ، بحكم دوره الاجتماعي أو أمكاناته الانية والمستقبلية وهنا تكمن مشكلة البحث .

  • وصف الــ Tags لهذا الموضوع
  • المتلقى +المضمون +الخطاب الاعلامى

هذه الفقرة تنقلك الى صفحات ذات علاقة بالمقالات الاكاديمية ومنها الاوراق البحثية المقدمة من قبل اساتذة جامعة بابل وكذلك مجموعة المجلات العلمية والانسانية في الجامعة وعدد من المدنات المرفوعة من قبل مشرف موقع الكلية وهي كالاتي:

قسم المعلومات

يمكنكم التواصل مع قسم معلومات الكلية في حالة تقديم اي شكاوى من خلال الكتابة الينا,يتوجب عليك اختيار نوع الرسالة التي تود ان ترسلها لادارة الموقع :