كلية الاداب تقيم ندوة علمية دولية عن تأثير الاعلام على الابداع والابتكار
 التاريخ :  10/04/2021 15:29:31  , تصنيف الخبـر  كلية الاداب
Share |

 كتـب بواسطـة  رحاب حبيب صاحب الموسوي  
 عدد المشاهدات  165

 برعاية رئيس جامعة بابل أ.د. قحطان الجبوري  وباشراف ا.د. صالح كاظم عجيل وبالتعاون مع ملتقى الابداع والابتكار اقامت كلية الآداب ندوتها العلمية الثقافية الدولية الموسومة ب (( تأثير الاعلام العربي على الابداع والابتكار)) بمشاركة عدد من الشخصيات الاكاديمية  من الجامعات العراقية والعربية مساء يوم السبت الموافق 10/4/2021. وفي بداية اعمال الندوة القى عميد كلية الاداب ا.د. صالح كاظم عجيل كلمة رحب من خلالها بالسادة الحضور و المشاركين في الندوة. وبعد ذلك بدأت اعمال الندوة بورقة بحثية قدمها أ.د. زهير شمه علي اكد فيها ان الابداع ليس للطالب فقط ولكن لجميع افراد المجتمع مبينا ان الابداع ذو ثلاثة انواع هي الابداع الفردي والابداع الجماعي والابداع على مستوى المنظمات.وقد تناولت ورقته البحثية عددا من المحاور ذات الصلة.

     وبعدها قدم أ.د. صالح كاظم عجيل عميد كلية الاداب ورقته البحثية  الموسومة ب(( علاقة الاعلام العراقي بالأبداع والمبدعين))  شدد فيها على اهمية الاعلام ودوره الحيوي في الاتصال الاجتماعي و في تسليط الضوء على الابداع والمبدعين مبينا اهميه تفعيل هذا الدور من خلال الاعلام المتخصص الذي يجب ان يسلط الضوء على موضوع معين من موضوعات الحياة في المجالات الابداعية وعلى اهمية تسويق الابداع اعلاميا  فضلا عن اهمية الاهتمام المنهجي بالأعلام المتخصص عن طريق تكثيف مفرداته العلمية وتأهيل الطلبة لان الاعلام في الوقت الراهن لايعطي الاهتمام الكافي بالابداع والمبدعيين بشكل عام .

وبعد ذلك قدمت أ.د. صفا لطفي عبد الاميرورقتها العلمية الموسومة ب ((الابداع والابتكار في العالم  العربي)) تناولت فيها اهم الامور التي يجب ان تساهم في خلق مناخ ابداعي للجيل الناشئ  ومنها الاهتمام بجودة التعليم والتركيزعلى الدور المحوري للجامعات في هذا الخصوص .

ومن جانبها قدمت مديرة الندوة ا.م.د. شيماء هادي خضير ورقتها البحثية الموسومة ب (الابداع والابتكار وتأثيره على المجتمع ) تناولت فيها  دور المجتمع في زرع مفاهيم ابداعية جديدة على مستوى الفرد والجماعات والمنظمات فضلا عن تطرقها الى صفات المبدعين وقدرتهم في تنفيذ افكارهم الابداعية واختتمت ورقتها بأهم المعوقات التي تواجه الابداع فضلا عن الفرق بين الابداع والابتكار. وشهدت الندوة مداخلات واسئلة الاكاديميين والباحثين  والتي اسهمت في  اثراء مواضيع الندوة التي نالت اهتمام واستحسان الحاضرين والمشاركين.


                                                                            


                          


اعلام كلية الاداب