ندوة علمية حول ايقاف العنف
 التاريخ :  22/06/2015 07:10:26  , تصنيف الخبـر  كلية الاداب
Share |

 كتـب بواسطـة  رحاب حبيب صاحب الموسوي  
 عدد المشاهدات  1096

     لإدامة التواصل بين الجامعة والمؤسسات العلمية والاجتماعية الرسمية والغير الرسمية ، أستضاف معهد الشرق الأوسط للغات والترجمة في مدينة الحلة مجاور تقاطع الثورة السيد عقيل خليل ناصر ( مدرس ) التدريسي في قسم علم الاجتماع بكلية الآداب للمشاركة بالندوة العلمية التي يقيمها المعهد  تحت عنوان (Stop Violence ) ، إذ قدم السيد عقيل خليل عرضا مصورا لإشكال العنف التي يتعرض لها الأطفال في مجتمع مدينة الحلة من خلال عرض الصور لشرحها  ويحلل أسباب وآثار ونتائج العنف ضد الأطفال .
 
       فالمشاهد العنيفة التي نشاهدها يوميا على ارض الواقع ومن خلال شاشات التلفاز تشكل احد الأسباب الرئيسية للسلوك العنيف للأطفال ، إضافة إلى عوامل أخرى نفسية واجتماعي  واقتصادية وثقافية وسياسية ودينية ، علاوة على  ما يشهده العراق من مظاهر للعنف اليومي من تفجيرات وخطف وقتل وكل هذه سببها العصابات الإجرامية للقاعدة وداعش يلقي بظلالها على كل مظاهر العنف اليومية تقريبا .
كلية الاداب
وفي نهاية العرض قدم الباحث مجموعة من التوصيات والإجراءات الواجب إتباعها من اجل تخفيف حدة العنف ومظاهره بالنسبة للأطفال بشكل خاص ولباقي إفراد المجتمع بشكل عام . علما بان المعهد متخصص باللغات والترجمة والأنشطة الثقافية المختلفة ، وقد حضر الندوة العديد من المختصين باللغة الانكليزية والعلوم المختلفة الأخرى.