تقويم رسائل علمية
 التاريخ :  19/05/2015 08:10:25  , تصنيف الخبـر  كلية الاداب
Share |

 كتـب بواسطـة  مواهب مهدي مجيد الشكري  
 عدد المشاهدات  1150

 
 
   ضمن النشاطات العلمية التي يتميز بها أساتذة قسم اللغة العربية بكلية الآداب قام مجموعة من أساتذة القسم بتقويم عدد من الرسائل الجامعية نذكرها :

   

 1 – قوّ م الأستاذ المساعد الدكتور صالح كاظم عجيل رسالة ماجستير تقويما علميا بعنوان ( لغة حوار الأنبياء في القران الكريم ) من كلية التربية   بجامعة كربلاء .  
 2 –  قـــوّم الأستاذ المساعد الدكتور سامر فاضل الاسدي رسالة ماجستير تقويما لغويا بعنوان (تنمية بويضات الجاموس خارج الجسم ودراسة مبايضها على المستوى  الجزئي ) من كلية الزراعة بجامعة القاسم الخضراء .
 3 - قوّم الأستاذ الدكتور ظاهر محسن كاظم رسالة ماجستير تقويما لغويا للطالب محمد عبيد ناصر من كلية الفنون الجميلة  بجامعة بابل تحت عنوان (جماليات التعبير في التصوير الإسلامي ) .
 4 – قوّم الدكتور ادريس حمد هادي أطروحة الدكتوراه تقويما لغويا بعنوان (الحقوق السياسية لمتعددي الجنسية ) من كلية القانون بجامعة بابل .
 5 – قوّم الأستاذ المساعد الدكتور سامر فاضل الاسدي رسالة ماجستير تقويما لغويا بعنوان (تأثيرات مدراس التصوير الإسلامي على الخزف الفاطمي )  للطالب باسم جعفر جاسم من كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل .
 6 – قوّم الأستاذ المساعد الدكتور فارس عزيز مسلم رسالة ماجستير تقويما لغويا بعنوان ( الضمان الطولي في نطاق المسؤولية التقصيرية ) للطالب محمد قاسم عبد الحميد من كلية القانون بجامعة بابل .
    وبهذا تعد هذه النشاطات ثمرة تضاف إلى انجازات قسم اللغة العربية بكليتنا وتزيدها المكانة العلمية المرموقة ورصيدا لدى جامعة بابل .

اعلام كلية الاداب
بقلم قيس عطا الله العامري