التكنولوجيا ودورها في نشر الفكر الإسلامي وتحقيق التوافق المجتمعي المتكامل
 التاريخ :  28/04/2015 11:17:40  , تصنيف الخبـر  كلية الاداب
Share |

 كتـب بواسطـة  رحاب حبيب صاحب الموسوي  
 عدد المشاهدات  1429

أقامت كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد المؤتمر العلمي التاسع الموسوم (التوافق المجتمعي والتواؤم المدني في المنظور الإسلامي بين النظرية والتطبيق ) للفترة من 15-16/4/2015 الساعة العاشرة صباحا ، بحضور السيد رئيس جامعة بغداد وعميد الكلية الإسلامية وعدد من السادة عمداء الكليات وشخصيات دينية عالية المقام .
كلية الاداب     كلية الاداب
    شارك الدكتور عمار سليم عبد مقرر قسم الاجتماع بكلية الآداب بهذا المؤتمر إذ تضمن بحثه الذي حمل عنوان ( التكنولوجيا ودورها في نشر الفكر الإسلامي وتحقيق التوافق المجتمعي المتكامل ) ، حيث ضم البحث محاور أساسية بعناوين مختلفة وهي الإبعاد الأساسية للبحث وموضوعه والتعريف عن المفاهيم العلمية التكنولوجيا والفكر الإسلامي وكذلك التوافق المجتمعي إضافة الإبعاد الخاصة بالتوافق المجتمعي ومنها البعد الاجتماعي والبعد الشخصي ( النفسي)  .
فضلا عن التعرف على أركان التوافق المجتمعي والوسائل لنشر الفكر الإسلامي والمزايا لدور التكنولوجيا في نشره إضافة إلى النتائج والتوصيات .
     وفي الختام وزع الأستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي الشهادات التقديرية على السادة المشاركين وتمنى لهم الإبداع في عملهم الأكاديمي خدمة للعملية العلمية ولعراقنا الجريح

 
اعلام الكلية
بقلم: قيس عطا الله العامري