سفرة علمية- المتحف الوطني
 التاريخ :  07/04/2015 10:51:58  , تصنيف الخبـر  كلية الاداب
Share |

 كتـب بواسطـة  رحاب حبيب صاحب الموسوي  
 عدد المشاهدات  2856

     ضمن النشاطات العلمية التي قام بها قسم الآثار بكليتنا سفرة علمية لطلاب المرحلة الثانية والثالثة والرابعة إلى المتحف الوطني في بغداد يوم الخميس الموافق 3/4/2015 ، برفقة بعض من أساتذة القسم منهم الأستاذ الدكتور هديب حياوي غزاله والدكتور كاظم جبر سلمان و م. احمد ناجي سبع  و م.م علي سداد جعفر مسؤول وحدة الإعلام وم.م ضياء نعمة خلف و م.م سمراء حميد وم.م سماح علي خلف .
    حيث تمت خلال الزيارة لقاء طلبة القسم  بالسيد قيس حسين رشيد وكيل وزارة السياحة والآثار في هذا المتحف وتم الترحيب بهم من قبل سيادته وحثهم على التفوق العلمي ، بعدها وزع الطلبة إلى مجموعات على مرشدين سياحيين لتسهيل عملية شرح وتوضيح أهم وابرز القطع الاثارية والفترة التي تعود إليها تلك القطع ، يذكر أن الغاية من هذه السفرة العلمية هي ليطلع طلبتنا الأعزاء ويتعرفوا على قدم وعراقة حضارة بلاد وادي الرافدين وكذلك إلى الحضارة العربية الإسلامية إذ إن المتحف ينقسم إلى فرعين فرع يتضمن آثار العراق القديم وفرع يتضمن آثار الحضارة العربية الإسلامية .
كلية الاداب     

كلية الاداب       كلية الاداب
 
 وتم الاطلاع على محتويات القاعة بحلته الجديدة بعد إعادة افتتاحه، وقد استمع الطلبة إلى شرح لبعض محتويات خزانات المتحف وخصوصا فيما يخص مواد الفنون القديمة والإسلامية والتي يتلقى الطلبة دروسا منهجية في مختلف المراحل الدراسية . 
اعلام الكلية
بقلم: قيس عطا الله العامري