العنف الاسري
 التاريخ :  06/04/2016 06:15:38  , تصنيف الخبـر  كلية الاداب
Share |

 كتـب بواسطـة  رحاب حبيب صاحب الموسوي  
 عدد المشاهدات  996

كلية الاداب     
      كثيرة هي إشكال العنف التي تتعرض لها النساء في البيت والشارع والمدرسة والعمل ، فهي في المنزل قد تتعرض الى العنف الجسدي والاهانه وفي الشارع قد تتعرض للتحرش او الاغتصاب اما في المدرسه او المعهد او الجامعه تعرض بما يعرف بالعنف المعنوي الذي يتمثل بمحاوله زملائها من الذكور استمالتها او إسماعها عبارات نابيه ، بالتقليل من مكانه المراه والانتقاص من قدراتها ومكانتها . 
    وقد استضاف قسم الاعلام في منظمه بنت الرافدين وهي منظمه مجتمع مدني هدفها الدفاع عن حقوق المرأة الأستاذ المساعد عقيل خليل ناصر اختصاص علم النفس والتدريسي في قسم الاجتماع بكلية الآداب في أذاعه  ( بابليون ) وعلى الهواء مباشرة في برنامج ( العنف الأسري الذي تتعرض له ألامرأة )  يوم الخميس الموافق 18/2/2016.
      حيث تضمن البرنامج عددا من الأسئلة التي قامت بتقديمه الاعلاميه منار العامري حين سالته  ....كيف يمكن ان يؤثر العنف المعنوي على الحالة النفسية للمراه ، وهل نحن متنبهون إلى هذا النوع من العنف وسبل تخفيف أثاره أو محوها ؟ فأجاب قائلا :ان العنف بمختلف اشكاله هو نتاج ثقافة مجتمعيه ذكوريه تهدف الى التقليل مت مكانة المراة والانتقاص من قدرتها ومكانتها الاجتماعيه والثقافيه والتعليميه .

اعلام الكلية
بقلم قيس عطا الله العامري